- 11/01/13 ~ مدونتى blogg-y
http://blogg-y.blogspot.com/2013/11/blog-post_2403.html

الجمعة، 1 نوفمبر 2013

التسويق الالكترونى والفرق بينه وبين التسويق الشبكى والفوركس

التسويق الالكترونى :


عندما يذكر التسويق الالكترونى فى اى مكان على الفور يتبادر الى اذهان السامعين شيئان لا ثالث لهما 

1- التسويق الشبكى مثل شركات كيو نت وجلوبال والتى اتحداك ان لم تجلس يوما مع احدهم محاولا اقناعك بأحداهما او على الاقل سمعت عنها من احد 

2- الفوركس او سوق بورصة العملات والمعادن ( الدولار واليورو والجنيه الاسترلينى - الذهب والفضه والبلاتين ..الخ ) 

للأسف قام الكثير من الناس بنقل صورة خاطئة للناس ان هذا هو التسويق الالكترونى 

اما فى الحقيقه فالتسويق الالكترونى والفوركس والتسويق الشبكى والكثير من الاشياء الاخرى تندرج جميعها تحت مسمى الريح من الانترنت 

الفرق بين التسويق الالكترونى وبين الفوركس و التسويق الشبكى 

 فى محاولة بسيطة جدا لتصحيح المفاهيم اقدم لكم :

 هذه الصورة التى توضح بشكل مبسط جدا الفرق بين التسويق الالكترونى  وبين كل من الفوركس والتسويق الشبكى 

وفيما يلى شرح مفصل لكل منهم :


شرح التسويق الالكتروني ومميزاته وكيفية تعلمه والعمل به

شرح التسويق الشبكى ومخاطره  و مدى شرعيته

شرح الفوركس وتجارب من قاموا بالدخول فيها 

 المصدر  : مدونتى  http://blogg-y.blogspot.com/ الكاتب : quik connect 

ما هو التسويق الالكتروني ومميزاته وكيفية تعلمه والعمل به


التسويق الالكترونى 

قبل ان نتعرف على التسويق الالكترونى ينبغى لنا اولا التعرف على مفهوم التسويق بشكل عام 

التسويق بشكل عام

 هو مجموعه من العمليات والانشطه الادارية والفنيه التى تهدف كلها بشكل عام لأحتلال منتج ما مكانة وسط سوق معين وانتشاره ليس فقط بصورة مادية ولكن تعريف الناس بهذا المنتج وتحقيق الشهرة اللازمة له واعطاء صورة للناس عن مميزاته  وخصائصه

وهى عمليه تتم قبل وبعد نزول المنتج الى الاسواق تمهيدا لتحقيق النجاح المنشود للمنتج عن طريق الوصول الى اعلى نسبة مبيعات ممكنة 

التسويق الالكترونى


 

التسويق الالكترونى

يتفق التسويق الالكترونى مع التسويق بشكل عام فى كل النقاط السابقة ولكنه ينفرد عنه بنقطتين 

اولا السوق نفسه : فالسوق المستهدفة هنا هى السوق الالكترونية  

فمع التطور التكنولوجى الهائل الذى شهده العالم فى كل المجالات كان لمجال التجارة نصيب كبير فى هذا التطور واصبح شرطا كبيرا من شروط نجاح اى منتج هو التسويق له عبر مواقع الانترنت المختلفه وخصوصا شبكات التواصل الاجتماعى التى يقضى الكثير من الناس معظم اوقاتهم عليها فأصبح من الامكان ان تضع اعلانا بسيط الامكانيات والتكلفه لبشاهدة الكثير من العملاء المحتملين وان تقوم بحملات اعلانية كاملة مجانية او مدفوعه من خلال الانترنت بل وتختار الاشخاص التى تستهدفهم كعملاء محتملين لحملتك ممكن يهتمون بأمرها او بالتخصص او المجال الذى يخص هذا المنتج

ثانيا وسائل وادوات التسويق: طالما ان السوق تغير اذن ادوات التسويق ايا ستتغير طبقا لمعايير السوق الجديد 

 ادوات التسويق الالكترونى

لتصبح الادوات هى : 

البريد الالكترنى 

المواقع الشخصية والمتاجر الالكترونية

شبكات التواصل الاجتماعى 

المدونات والمواقع المجانية

والتى يملك الكثر منا اغبلها ان لم تكن كلها  

والكثير من الادوات الاخرى الغير محدودة والتى لا تنتهى لأن لكل مسوق الكترونى ادواته الخاصة  

والمسوق الالكترونى 

  المسوق الالكترونى

هو الشخص او المؤسسة القائمين على حملة الدعايا او التسويق

ولا يشترط على المسوق الالكترونى ان يكون هو نفس الشخص المالك للمنتج او المنتج له فمن الممكن التسويق لمنتجات الاخرين  عن طريق ما يسمى بالتسويق مقابل العمولة التى تكون نسبه من ارباح المنتج فيكون هنا المسوق شريكا لصاحب المنتج يكسب عند تحقيق مكاسب له 

أى شيء يمكن التسويق له الكترونيا 

 لا يقتصر التسويق الالكترونى فقط على المنتجات التجاريه ولكن يمكن التسويق لمنتج ما او لشخصيه معينه او لفكرة 

صفات المسوق الالكترونى : 

المسوق الالكترونى ليس شخص خارق او شخص ذو خصائص او صفات محدده وصعبه كالطبيب او المهندس 

انها مهنة بسيطة يمكن للكثيرين العمل بها وصفات المسوق الالكترونية بسيطه ومنها :

ان يكون ملما بالاساسيات البسيطه للتعامل مع الكومبيوتر والانترنت

ان يدرك جيدا كيفيه استخدام ادوات التسويق الالكترونى والتعامل معها 

ان يكون ذكيا ومبدعا ويتمكن من استغلال الفرص والظروف لابتكار ادوات جديدة تسهل عليه عمله 



ويجب على كل من ينوى دخول هذا المجال ان يكون صبورا ولا يتصور انه بين يوما وليله سيصبح خبيرا او ان الدنيا ستمطر عليه اموالا بلا حساب فعلى قدر التعب والمجهود الذي سيبذله سوف يحقق اهدافه

والمسوق الالكترونى الناجح 

هو الذى مهما وصلت خبرته فى المجال يستفيد من خبرات الاخرين فى نفس مجاله ويسعى دائما الى التطوير من نفسه ومن امكانياته واساليبه بما يتماشى مع التطور فى كل شىء حوله 

وهناك الكثير من المراكز والاشخاص والمؤسسات التى تقوم بالتدريب على مهارات التسويق الالكترونى وتسهل عليك الطريق الى احتراف التسويق الالكترونى 

 

ومثال على ذلك فى الدول العربية المدربة / حنان جمعة , خبيرة التدريب على مهارات التسويق الالكترونى 

وقائد فريق لايف جروب للتسويق الالكترونى 

والتى تعقد دوراتها التدريبية دائما بلا انقطاع ويمكن للجميع الالتحاق بها من اى مكان فى الوطن العربى 

فهى متوفرة فىمصر من خلال:

  • كورس التسويق الالكترونى بالاكاديمية الكندية " بالجيزة- الدقى

  • كورس التسويق الالكترونى باكايمية كامب ايجيبت " بالشرقية - الزقازيق

  • كورس التسويق الالكترونى باكاديمية لغات العصر " بالقاهرة – حليمة الزيتون

  • او من اى مكان فى الوطن العربى من خلال : كورس التسويق الالكترونى اون لاين 

وتتميز هذه الدورة عن مثيلاتها من الدورات الاخرى فى نفس المجال بالاتى 

محتوى علمى غنى ومتطور دائما بكل جديد فى المجال 

 اسعار ممتازة بسيطه فى متناول الجميع 

الحصول على المادة العلمية للرجوع اليها فى اى وقت 

فرصه للمتميزين فى الانضمام الى فريق لايف جروب للتسويق الالكترونى
مواعيد صباحية ومسائيه مناسبة للجميع 

ان كنت مهتما بمجال التسويق الالكترونى فيمكنك الان الانضمام وحجز مكانك فى المحاضرة الاولى مجانا من كورس التسويق الالكترونى للمدربة حنان جمعة عن طريق 

حفظ الكود الخاص بالكورس وهو الكود ( 17 ) 

 ثم القيام بأحد الخيارات الاتية

الاتصال من داخل مصر على  01111701552

الاتصال من خارج مصر على 00201111701552

تسجيل بياناتك فى استمارةالتسجيل الالكترونية بالضغط هنا 

https://www.facebook.com/job.course/app_128953167177144

 

https://www.facebook.com/job.course/app_128953167177144



 المصدر  : مدونتى  http://blogg-y.blogspot.com/ الكاتب : quik connect