- 03/24/14 ~ مدونتى blogg-y
http://blogg-y.blogspot.com/2013/11/blog-post_2403.html

الاثنين، 24 مارس 2014

لا تبيع منتج اونلاين وهو متواجد فى المحلات فى الاسواق - عزيزي المسوق الالكتروني

إن عرضك لمنتجاتٍ متوفرة حيثما كان في الأسواق ، إشارة تنذر بكارثةٍ وشيكة لأنك لن تستطيع بحالٍ من الأحوال بناء قاعدةٍ من العملاء الدائمين ما لم يكن منتجك متميّزاً وفريداً يصعب العثور عليه في المتجر المجاور .




يشكّل الشراء من متجر الطريق أفضليةً لا تستطيع مزاحمتها لما يتركه لدى المشتري من إحساسٍ بالثقة والأمان . فهو يرى السلعة بأم عينيه ، يلمسها ويتفحّصها ويتأكد من مطابقتها لرغباته ويحملها بنفسه إلى المنزل مباشرةً بعد دفع النقود .


ثمّ إن الخروج للتسوّق أصبح بحدّ ذاته عادةً اجتماعيةً ترفيهية يستمتع بها الناس في معظم المجتمعات .


لكن في المقابل ، بينما يصعب تسويق المنتجات المألوفة المتوفرة في الأسواق ، تشكّل الإنترنت سوقاً


 ممتازة لتسويق منتجات غير موجودة في الأسواق ويجدها الباحث عنها فقط عبر الشبكة العنكبوتية

تجنب اختراع سوق جديد - عزيزي المسوق الالكتروني

 

 

“من يعبر الباب أولاً يتلقّى في صدره كل السهام “


(The first one through the door has all the arrows in his chest)

مثلٌ إنجليزي قديم …



ومن يسعى لخلق نمطٍ استهلاكي جديد عليه أن يتولّى تعبيد الطريق ، وأن يبذل كل الجهود ويصرف كل النقود ويستنفذ معظم الوقت في محاولاتٍ مستميتة لإقناع الناس بجدوى الاختراع الجديد . إن لم تكن فعلاً على قدر هذه المهمّة الشاقة ، فدع عنك ذلك ، واسع إلى التعامل مع منتجٍ معروف له أسواقه المعهودة .